أغنى 10 شركات سيارات في العالم

الملخص:

هل تعرف أين هو ترتيب سيارتك ضمن مجموعات السيارات الأكثر شهرة وانتشارا في العالم؟ حسناً ربما لاتمتلك سيارة أصلاً..!  لا بأس فالمعرفة أيضاً تضمن لك بعض المتعة معنا ….

……

10) شركة فيات (33.6 مليار دولار): الشركة البريطانية تأسست عام 1925 وتعد من أنجح الشركات حتى اليوم بعائد يتجاوز الـ 100 مليون دولار سنوياً.

9) شركة نيسان (38.92 مليار دولار): يابانية المنشأ منذ عام 1914. شاركت بتصنيع سيارات حربية خلال الحرب العالمية الثانية مما طور من خبرتها في مجال التكنلوجيا حتى قررت في عام 2010 أن تبدأ بتصنيع السيارات الكهربائية والتي وصل عددها الى 275 ألف سيارة كهربائية بعد 6 سنوات فقط.

8) شركة فورد (44.78 مليار دولار): تأسست في أمريكا عام 1903 على يد هنري فورد. الرجل الذي ابتكر أول سيارة في التاريخ. والتي كانت تسمى وقتها (عربة بدون حصان) ذلك الاختراع الرائع الذي غير وجه العالم إلى اليوم.

7) شركة تيسلا (48.18 مليار دولار): تلك الشركة الحديثة الولادة تأسست على يد مجموعة من المهندسين في الولايات المتحدة الامريكية عام 2003 تنافس اليوم العمالقة القدماء في عالم السيارات وخصوصاً بعد أن ترأسها ألون موسك صاحب التفكير خارج الصندوق بل أحياناً خارج الكوكب.

6) شركة جينِرال موتورز (52.68 مليار دولار): وهي الشركة الأم لكاديلاك وشيفروليه وجيمس. أمريكية الأصل تأسست على يد وليم دورانت عام 1908.

5) شركة هوندا (57.48 مليار دولار): تأسست في اليابان عام 1949 ثم انتقلت الى الولايات المتحدة بعد عشر سنوات. بدأت كشركة دراجات نارية ثم انتقلت الى صناعة السيارات والعديد من الآلات الكهربائية والميكانيكية.

4) شركة دايملر (68.50 مليار دولار): الشركة الأم لمرسيدس وميتسوبيشي. شركة ألمانية تأسست عام 1926. قامت بتصنيع الدبابات والغواصات والطائرات الألمانية في الحرب العالمية الثانية. أما اليوم فسيارة ميرسيدس تعد السيارة المفضلة لدى معظم زعماء ورؤساء العالم.

3) شركة ب م دبليو (71.1 مليار دولار): الشركة الألمانية التي لم تشهد انخفاض في مبيعاتها على الاطلاق بدأت كمصنع لمحركات الطائرات عام 1916 ثم انتقلت لصناعة السيارات ثم الصناعات الحربية خلال الحرب ثم عادت لصناعة السيارات. الجدير بالذكر أنها أول من صنع سيارة كهربائية عام 1972.

2) شركة فوكسفاغن (95 مليار دولار): نشأت عام 1937 في ألمانيا واكتسبت شهرتها حول العالم بفضل شكلها المميز الذي يشبه السلحفاة. حتى أنها أصبحت تعرف بالسلحفاة في أغلب دول العالم.

1) شركة تويوتا (199 مليار دولار): تأسست على يد مؤسسها كاتشيرو تويوتا في اليابان عام 1937. أسهمت تويوتا في مساندة الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية أيضاً. تحولت اليوم إلى أكبر منتج للسيارات في العالم بفضل جودتها العالية مقارنةً بسعرها المنافس.

إعداد: Issam Saed

المتابعة العلمية والتقديم: Dr. Basem G Ghadeer

التدقيق اللغوي: Dr. Basem G Ghadeer

تعديل الصورة: Ammar Ammar

المصدر: https://www.youtube.com/watch?v=IYW7gTFnQCI

قد يعجبك أيضاً...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *