إحصائيات 2019

الملخص:

نعرض في هذا المقال بعض الإحصاءات الحديثة أجريت في هذا العام 2019 حول تفضيلات العملاء وبعض المؤشرات المتوقعة لمبيعات مختلفة بناءً على بيانات سابقة، لتعرف أكثر تابع معنا بقية المقال

………………………………

  • حول تفضيلات إعلانات الفيسبوك:

كان حوالي 74٪ من مستخدمي Facebook في الولايات المتحدة غير مدركين للنظام الأساسي الذي احتفظ بقائمة سماتهم واهتماماتهم (في قسم تفضيلات الإعلانات) حتى شاركوا في دراسة حديثة.

تم العثور على التقرير عند توجيهه إلى صفحة “تفضيلات الإعلانات”، إذ وجد 88٪ من مستخدمي Facebook أن الموقع قد أنشأ لهم بعض المواد. 59٪ يعتقدون أن هذه الفئات تعكس مصالحهم الحقيقية، في حين أن 27٪ يقولون إنها ليست دقيقة أو غير دقيقة على الإطلاق في وصفها.

وبمجرد إظهار كيفية تصنيف المنصة لمصالحهم، فإن نصف مستخدمي Facebook (51%) يقولون إنهم غير مرتاحين لأن الشركة أنشأت مثل هذه القائمة.

من بين هذه النسبة البالغة 51٪، يقول ما يقرب من ثلاثة أرباع (73٪) أن تصنيف المنصة لسياستها دقيق جداً أو إلى حد ما، في حين يقول 27٪ أنه يصفها بأنها “غير دقيقة جدًا” أو “غير دقيقة على الإطلاق”.

………………..

  • ميزانيات التسويق والعلامات التجارية المفضلة:

تم تصنيف أمازون على أنها العلامة التجارية المفضلة لدى المستهلكين، حيث حصلت على 14٪ من التفضيلات، بينما حصلت متاجر التجزئة الأخرى: ماركس وسبنسر (4٪) وجون لويس (4٪) وسينسبري (4٪) وتيسكو (3%). ومع ذلك، أفاد حوالي 33٪ من المستجوبين بأنهم ليس لديهم علامة تجارية مفضلة.

وفيما يخصّ الولاء: يقول 89٪ من العملاء أنهم يشعرون بأن ولاءهم لجون لويس أصلي، يليه ماركس وسبنسر (88٪)، سينسبري (71٪)، تيسكو (71٪) وأمازون (67٪).

يُصنَّف Amazon في المرتبة الأعلى للعملاء الذين “يشعرون بأن ولاءهم اعتيادي” للعلامة التجارية (33%). ويجب التنويه إلى أن أمازون تهيمن على قطاعات التجزئة، وسائل الإعلام / الترفيه والتكنولوجيا الشخصية.

………………

  • إحصاءات أخرى:

من المتوقع أن تكون السمّاعات الذكية هي الجهاز الأسرع نمواً هذا العام حيث سيتم بيع 164 مليون وحدة على مستوى العالم، مقارنةً مع 98 مليون وحدة في عام 2018.

ومن المتوقع أيضاً أن ينمو سوق الهواتف الذكية بنسبة 63٪ على أساس سنوي ليصل إلى 5.6 مليار جنيه إسترليني.

بحلول يوليو 2018، كان 12٪ من البالغين في المملكة المتحدة قادرين على الوصول إلى متحدث ذكي، مقارنةً بـ 19٪ في الولايات المتحدة و22٪ في الصين.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تحافظ الإذاعة على سيطرتها على استهلاك وسائل الإعلام في المملكة المتحدة حيث يستمع 47 مليون شخص للإذاعة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. في حين من المتوقع أن ترتفع إيرادات الراديو العالمية إلى 31.6 مليار جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 1٪ عن عام 2018.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع المحللون أن تتخطى المبيعات المتعلقة بالطباعة ثلاثية الأبعاد من قبل الشركات العامة الكبيرة 2.1 مليار جنيه استرليني في عام 2019 و2.4 مليار جنيه استرليني في عام 2020، بنسبة نمو قدرها 12.5 ٪ على أساس سنوي.

إعداد: Sabrine Kanjrawi

المتابعة العلمية والتقديم: Dr. Basem G Ghadeer

التدقيق اللغوي: Dr. Basem G Ghadeer

تعديل الصورة: Ammar Ammar

المصدر: MarketingWeek Magazine, By Erin Lyons 21 Jan 2019

قد يعجبك أيضاً...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *