الشبكات الاجتماعية الداخلية (Internal Social Networking)

متابعة في ترجمتنا لكتاب التجارة الإلكترونية؛ فإن المؤلف يعرض في هذا الجزء شرحاً للشبكات الاجتماعية الداخلية ودورها في تعزيز علاقات العمل بين الموظفين، لتتعرف على هذه المواقع تابع معنا بقية الترجمة….

………………..

قام عدد متزايد من المنظمات ببناء مواقع ويب داخلية توفر فرص للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت بين موظفيها. تتضمن هذه المواقع أيضا معلومات مهمة للموظفين. تعمل هذه المواقع على الدعوة التي تعلمتها في الفصل 2. وفرت المنظمات مبالغ كبيرة من المال عن طريق استبدال طباعة وتوزيع المذكرات الورقية والنشرات الإخبارية وغيرها من المراسلات مع موقع ويب. توفر صفحات الشبكات الاجتماعية الداخلية أيضا سهولة الوصول إلى كتيبات الموظفين والرسائل الإخبارية ومعلومات موظفي الموظفين.

يمكن أن يصبح موقع الإنترنت الداخلي للشبكات الاجتماعية وسيلة جيدة لتعزيز علاقات العمل بين الموظفين الذين تمّ توزيعهم على منطقة جغرافية واسعة. تقدم العديد من شركات الخدمات منطقة مناقشة على شبكاتها الاجتماعية الداخلية التي تسمح لفنيي الخدمة بنشر الأسئلة التي تتم الإجابة عليها بعد ذلك من خلال فنيين آخرين الذين قد يعملون في أي مكان في الشركة. تقوم بعض الشركات بإنشاء صفحات خاصة على مواقع مثل Facebook وتستخدمها كأدوات داخلية للشبكات الاجتماعية. هذا يحفظ الشركة تكلفة إنشاء موقع الشبكات الاجتماعية داخلياً.

تهدف العديد من الشركات إلى توسيع نطاق شبكاتها الاجتماعية الداخلية من خلال تمكين الموظفين الذين يسافرون أو، يجتمعون مع العملاء أو الموردين، أو يستخدمون الاتصال عن بعد باستخدام أجهزتهم المحمولة.

أصبح استخدام تقنية الجوال جزءاً مهماً من كل استراتيجية تجارية للتواصل الاجتماعي تقريباً، حيث يستخدم الأشخاص هواتفهم المحمولة للقيام بكل شيء من التقاط الصور التي سينشرونها على Facebook لإرسال تغريدات إلى أتباعهم على Twitter. في القسم التالي، ستتعلم المزيد حول كيفية دمج الشركات بين التقنيات المحمولة مع الشبكات الاجتماعية لإنشاء فرص تجارية جديدة عبر الإنترنت.

……………..

المتابعة العلمية والتقديم: Dr. Basem G Ghadeer

التدقيق اللغوي: Dr. Basem G Ghadeer

تعديل الصورة: Ammar Ammar المصدر: Electronic Commerce, Gary P. Schneider (2015). P 284

قد يعجبك أيضاً...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *