كيف تقوم بمعظم مهامك على السوشيال ميديا وأنت نائم؟

يتطلب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي استراتيجيات طويلة المدى وأهدافاً محددة جيداً وعصف دماغي للتوصل إلى أفكار مبتكرة ومناسبة للجمهور. لتكون قادراً على التركيز على القيام بالإستراتيجي، تحتاج إلى التخلص من المهام التي تستغرق وقتاً طويلاً، مثل مهام إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال التفكير في Social Media Automation.

 عادةً ما ترتبط كلمة الـ Automation بالـ Email Marketing، ولكن هناك أيضاً Automation خاصة بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

…..

ماذا تعني الـ Social Media Automation؟

الـ Social Media Automation هي عملية جعل أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي تتم بصورة آلية لتوفير الوقت والجهد.

تتطلب الـ Automation استخدام برامج أو أدوات لإنجاز مهام محددة على منصات التواصل الاجتماعي دون تدخل بشري.

ما هي مهام وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكنها أن تكون Automated؟

المهمة الأولى التي يفكر فيها الجميع هي النشر والجدولة: النشر خلال الأيام والوقت المناسبين عندما يكون جمهورك أونلاين يمكن أن يشكل عبئاً وضغطاً لكثير من الناس. لتوفير الوقت، يمكنك جدولة المنشورات عبر منصات مختلفة مسبقاً والتركيز على المهام الأكثر أهمية.

يمكنك استخدام أدوات مثل Buffer، أو استخدام Creator Studio.

استخدام “Saved Replies” أو “ChatBot”: يمكنك الرد على الرسائل بشكل أسرع بواسطة الـ Saved Replies أو Bot، حتى لا ينتظر العملاء طويلاً. حاول ألا تجعل الرد على التعليقات بالـ Chatbot. فكر في استخدام Labels و Saved Replies و Quick Repliesوالأسئلة المتداولة و ManyChat والمزيد.

توزيع المحتوى: إذا كنت ستنشر نفس المحتوى عبر جميع المنصات مع نفس الهاشتاجات (لا ينصح بذلك)، فكر في استخدام خيار Crossposting على Instagram أو Business Suite.

الـ Social Media Ads Automation: تساعدك الـ Automated Rules في مدير الإعلانات على التحقق من نتائج من حملاتك وإعلاناتك، وإيقاف إعلان منخفض الأداء مؤقتاً عندما يصل إلى Metric معين، أو زيادة ميزانيتك إذا نقر عدد معين من الأشخاص على إعلانك. يمكنك حتى التفكير في جدولة إعلاناتك واختيار وقت بدئها ومتى تتوقف مؤقتًا، على سبيل المثال: إيقاف حملة معينة كل يوم سبت.

التحليل: يفضل العديد من الناس تحليل الصفحة ومحتواها يدوياً، ولكن يمكنك دائماً استخدام أداة لتتبع جميع المنصات الاجتماعية الخاصة بك وجمع البيانات التي ستساعدك على تحسين التفاعل والوعي بالعلامة التجارية ومبيعاتك. ضع في اعتبارك استخدام Agorapulse و Socialinsider وأدوات أخرى.

يمكن أن تساعدك Social Media Automation على أن تكون منتجاً وتقوم بمزيد من المهام، ولكنها يمكن أن تساعدك أيضاً على الراحة من وقت لآخر. فقط لا تفكر في جعل جميع أعمالك Automated ونسيانها، فالتدخل البشري لا يزال مهم للغاية، والهدف من الـ Automation ليس إزالة العمل بالكامل بل مساعدتك على العمل بكفاءة أكبر.

شارك معنا المهام التي تفضل أن تكون Automated.

………………

إعداد: Sabrine Kanjrawi

المتابعة العلمية: Dr. Basem G Ghadeer

التدقيق اللغوي: Dr. Basem G Ghadeer

تعديل الصورة: Ammar Ammar

المصدر: منقول من منصة  Learn n’ Digital

قد يعجبك أيضاً...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *