ماذا تعرف عن تسويق الأزياء؟ (الجزء الأول)

الملخص:

عندما يفكّر معظم الناس في صناعة الأزياء يفكرون على الفور في تصميم هذه الأزياء فقط. ومع ذلك هناك الكثير مما يجب عمله لأحدث التصاميم للوصول إلى العملاء الذين سيرتدونها. يحتاج المصممون إلى وصول إبداعاتهم إلى الأشخاص المستهدفين بطريقة تجعلهم يرغبون في الشراء، يطلق على الجهد المطلوب لعرض منتجات الأزياء بطريقة تثير اهتمام العملاء المحتملين (تسويق الأزياء). لمعرفة أكثر تابعوا المقال الآتي للتعرف على هذا الجانب الحيوي من تجارة الأزياء …

……………………………………..

يعد تسويق الأزياء كأي نوع آخر من التسويق، وهو توجه العلامات التجارية بمنتجاتها إلى العملاء المحتملين، من خلال البحث في تفضيلاتهم، والعثور على طرق مبتكرة لتقديم المنتجات بطريقة تلهم العملاء بالشراء.

يعد التسويق وإدارة الموضة أمراً فريداً بسبب السرعة في صناعة الأزياء. فقد تتمكن من إدارة نفس الحملات التسويقية لعدة سنوات في صناعات أخرى، في حين أن صناعة الأزياء تتحرك في دورات قصيرة جداً، لذلك يحتاج المسوقون إلى مواكبة أحدث الاتجاهات واستنباط طرق إبداعية باستمرار للإعلان عن أحدث منتجاتهم، وأن تتوافق مع العملاء المحتملين. وبنفس الوقت أن تركز على الجانب التجاري بما يزيد المبيعات والأرباح. هذه المعادلة تتحقق عندما يكون الأداء جيداً.

كيف يؤثر التسويق على التصميم؟؟

على الرغم من أن مسوق الأزياء ليس مصمماً للأزياء، إلا أن المسوقين يؤثرون على المنتجات وتصميماتها، من خلال إدراكهم لاتجاهات الموضة والسوق وإدارة الأعمال.

ما هي مهام مسوّق الأزياء؟؟

يؤدي مسوّق الأزياء العديد من المهام بشكل يومي، حيث تقوم جهة التسويق بعمل كل من أبحاث السوق، والتخطيط الإعلامي، وبناء العلامة التجارية، وعرض المنتجات، والإبداع الإعلاني، والتصوير الفوتوغرافي، ويشارك المسوقون أيضاً في مهمة العلاقات العامة.

سنتحدث في الجزء القادم عن بعض المسؤوليات الرئيسة التي يؤديها مسوّق الأزياء، وكيف يمكن أن تصبح مسوّقاً للأزياء؟؟ …

إن كنتم من المهتمين بالأمر … تابعونا …

إعداد: Sabrine Kanjrawi

المتابعة العلمية والتقديم: Dr. Basem G Ghadeer

التدقيق اللغوي: Dr. Basem G Ghadeer

تعديل الصورة: Ammar Ammar

المصدر: https://www.limcollege.edu/acad…/what-is-fashion-marketing

قد يعجبك أيضاً...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *